الخطاط رئيس جهة الداخلة لـRue20 : اعتراف تل أبيب منعطف حاسم في نزاع الصحراء

زنقة 20 | علي التومي

ثمن رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، الموقف الإسرائيلي الجديد بشأنع الوحدة الترابية للمملكة، مشيرا في ذات السياق بأنه حدث يشكل “انتكاسة” و”ضربة قوية لمناصري الأطروحات الإنفصالية المعادية للوحدة الترابية للبلاد.

وقال الخطاط ان هذا الإعتراف لإسرائيل بسيادة المغرب على كامل ارض صحرائه هو نجاح دبلوماسي آخر ينضاف لسلسلة الإعترافات التي قامت بها مجموعة من الدول الكبرى على غرار الولايات المتحدة الأمريكية والجارة الشمالية اسبانيا.

وأضاف رئيس مجلس جهة الداخلة أن هذا القرار سيعزز بدون شك موقف المغرب على المستوى الدولي بالنظر إلى العلاقات القوية التي تجمع إسرائيل بالعديد من القوى العالمية كالولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا”،حيث ستلعب اسرائيل دورا كبيرا في حصد المزيد من النتائج لصالح قضيتنا العادلة.

واشار الخطاط في تعليق له على الأعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء، أن إفتتاح قنصلية لإسرائيل بحاضرة أقاليم جنوب المملكة الداخلة هو حدث سيشكل بدون شك “منعطفا حاسما في الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”، وكذا قرارا مهما من شأنه تعزيز الدور الذي تضطلع به الداخلة باعتبارها بوابة اقتصادية نحو إفريقيا جنوب الصحراء.

إلى ذلك اكد ينجا الخطاط بأن ممثلي ساكنة مدينة الداخلة ترحب بهذا القرار المهم لإسرائيل وتثمنه عاليا كونه يدعم موقف المغرب وحقوقه المشروعة على صحرائه، ويفتح آفاقا جديدة للاستثمارات والتنمية بالنسبة للأقاليم الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد