ولد الرشيد: الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء انتصار كبير للمغرب ملكا وحكومة وشعبا

زنقة 20 | علي التومي

قال مولاي حمدي ولد الرشيد كبير إستقلاليي أقاليم الصحراء المغربية ان الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء هو إنتصار كبير للدبلوماسية المغربية التي يقودها جلالة ملك البلاد نصره الله وانتصار للحكومة المغربية ولكل الشعب المغربي من طنحة إلى لكويرة.

واضاف مولاي حمدي ولد الرشيد في تصريح لوسائل إعلام ان موضوع الوحدة الترابية للمملكة امر لاجدال فيه ولامساومة فيه كما اكد على ذلك جلالة ملك البلاد في العديد من الخطب الملكية السامية مبرزا في الآن ذاته بان هذا الملف الذي طال أمده يجب طيه نهائيا.

واشار ولد الرشيد ان الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء هو القرار الصائب والتوجه العام الذي ينتظره الشعب المغربي من جميع الدول المماثلة كون ان الصحراء المغربية هي جزء لايتجزء من تراب وطننا الحبيب.

إلى ذلك عبر ولد الرشيد عن اشادته بحكمة وعبقرية ملك البلاد محمد السادس نصره الله إذ تمخضت عن انتزاع موقف حكومة مدريد التي اعلنت للعالم دعمها للسيادة المغربية على صحرائه وسبق ذلك موقف تاريخي مماثل للإدارة الأمريكية ثم بعد ذلك الموقف الألماني الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 كحل نهائي لملف الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد