القضاء الإداري يقضي بتعويض شخص هاجمته كلاب ضالة بأكادير

زنقة20|أكادير

قضت المحكمة الإدارية لجماعة عاصمة سوس أكادير باعتبارها مدعى عليها،بأداء  تعويض لمواطن تعرض للضرر بسبب كلاب ضالة حدد في مبلغ 50 ألف درهم نقدا مع تحميل ذات الجماعة كافة المصاريف.

وأصدرت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير مؤخراً حكما ضد جماعة اكادير باعتبارها مدعى عليها معتبرة في الآن نفسه ان الكلاب الضالة قد ألحقت الضرر بأحد المواطنين أثناء قيامه بعمله.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ان “رجل أمن كان يقود دراجته النارية قبل أن تباغته مجموعة من الكلاب الضّالة وتطارده في الشّارع، لتربك مساره وترعبه حتى سقط جراء ذلك، متعرضاً لكسور في اليد”، حسب دفاع المدّعي.

كما جرى الاستماع في الواقعة إلى زميل الشرطي في العمل حيث تم الإدلاء بمحضر للشرطة مرفوق بشهادة طبية تبين نوع الإصابة وأجرت المحكمة خبرة طبية تم الاعتماد عليها لتحديد حجم التعويض.

وجاء في الأخير تأكيد حكم المحكمة الإدارية بأن تودي جماعة اكادير للمدعي تعويضا ماليا قدره 50000 درهم عن الأضرار التي تعرض لها جراء مهاجمة الكلاب الضالة له وهو يقوم بعمله، مع تحميل الجماعة كافة المصاريف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد