اتهامات تلاحق مكتب الكهرباء في احتراق خيام موسم طانطان

زنقة 20 | طانطان

اكدت مصادر جد مطلعة لـRue20, ان الحرائق التي وقعت قبل يومين في مخيم مصب واد درعة حيث كان سيأوي ضيوف موسم اموكار، كانت بسبب إرتفاع مفاجىء وقوي في التيار الكهربائي ادى إلى انتقال النيران إلى أحد الأعمدة الكهربائية المجاورة للمخيم الذي حول المخيم لرماد .

وعزت ذات المصادر اسباب الحرائق التي اتت على حوالي 120 خيمة، والتهمت اجهزة ومعدات واثاث يقدر بالملايين لتهاون اطر ومسؤولي إدراة المكتب الجهوي للكهرباء والماء إذ لم يقوموا بالمهام الموكولة لهم في صيانة الأعمدة الكهربائية خلال تظاهرة ثقافية كبرى تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وبمنطقة جد حساسة.

في السياق ذاته اكد عدد من منظمي الموسم في تعليقات متفرقة لهم، ان واقعة نيران مخيم مصب درعة تستدعي تدخلا عاجلا للمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء كون ان ادارة المكتب بطانطان لم تكن على قدر من المستوى المطلوب في مراقبة التيار الكهربائي وصيانته، خلال تظاهرة حضرها وزراء مغاربة وقناصل اجانب.

جدير بالذكر ان خسائر حرائق مصب واد درعة بضواحي إقليم طانطان تقدر بحوالي 12 مليار سنتيم إذ إلتهمت النيران مكيفات واثاث وخيام من الطراز الرفيع وتجهيزات متطورة وافرشة ذات جودة عالية ومكاتب ومقاعد فخمة تعنى بالتراث المغربي الأصيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد