أسئلة العطش تحاصر وزراء الإستقلال.. نزار بركة يغيب و عبد الجليل مرتبك

زنقة 20 ا الرباط

أمطر عدد من النواب البرلمانيين، وزير الماء و التجهيز نزار بركة، بأسئلة حارقة حول العطش و ندرة المياه بالرغم من أن الوزير لم يكن حاضرا و غاب عن الجلسة الدستورية.

بركة ، طلب من وزير النقل و اللوجستيك محم عبد الجليل، الجواب نيابة عنه ، وهو ما وضع الوزير الإستقلالي في وضع مرتبك طوال الجلسة.

و أثار غياب وزير الماء والتجهيز نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، اليوم الإثنين عن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، استياء واسعا في صفوف البرلمانيين نظرا لأهمية الجلسة التي كان يعول على الوزير فيها الرد بكل وضوح على الإجراءات التي سيتخذها للحد من ندرة المياه بعدد من القرى والمدن.

وسُجل اليوم غياب الوزير نزار بركة دون إعطاء مببرات لهذا الغياب المفاجئ تاركا الإجابة على تساؤلات البرلماليين الحارقة لزميله في الحزب وزير النقل محمد عبد الجليل، بالمقابل أكد عدد من البرلمانيين في تدخلاتهم أن الوزير يكتفي بإعطاء الأرقام دون تدخلات ملموسة على أرض الواقع لمحاصرة إشكالية ندرة المياه.

وبدا وزير النقل واللوجتيسك الذي ناب عن أمينه العام في الحزب الوزير نزار بركة خلال جلسة الأسئلة الشفوية، مرتبكا في الإجابة على مايطرحه البرلمانيون من أسئلة، حيث تأخر في بعض الأحيان لمدة 5 دقائق للبحث عن جواب بين كمية من الأوراق التي جلبها معه لـ”يقدم بعد ذلك اعتذارا لوقوع خطأ مادي”. بالإضافة إلى “اكتفائه بقراءة ما كتب له وعدم أخذ الكلمة للتعقيب الإضافي لتنوير نواب الأمة”.

في ذات السياق إنتقدت بشدة البرلمانية الإستقلالية فاطمة بنعزة عن إقليم وجدة، وزير الماء والتجهيز نزار بركة، بخصوص تأخره في إنجاز برنامج متكامل لإعادة معالجة المياه العدامة بالإقليم، مشيرة بالقول “نريد أن نعرف البرنامج أين وصل لأننا في وجدة لسنا نعاني من ندرة المياه بل نعاني من إنعدام المياه”.

وأشارت النائبة البرلمنانية عن حزب الإستقلال إلى أن “مدينة وجدة تعاني منذ أسبوعين من أزمة حقيقية في المياه، مطالبة بـ”حلول إستعجالية وآنية لحل هذه المعضلة الحقيقية التي تعاني منها مدينة وجدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد