إستئنافية مراكش تبرئ رئيس جماعة ومقاول من تهم تبديد أموال عمومية والتزوير وتحكم بالسجن على موظف جماعي

زنقة20|مراكش

قضت محكمة الإستنناف بمراكش، الجمعة الماضي 07 يوليوز الجاري، في قضيه رئيس جماعة إقليم شيشاوة ومن معه، بالحكم ببراءة رئيس جماعة تمليلت مع تأييد الحكم في حق موظف جماعي وتعديل العقوبة من سنه واحدة حبسا نافذا إلى سته أشهر حبسا نافذا، وبراءة مقاول.

وسبق للغرفة الجنحية العادية لدى المحكمة الإبتدائية بايمنتانوت أن قضت في جلستها ليوم 21 يناير 2022، بإدانة رئيس الجماعة المذكورة بستة أشهر حبسا نافذا وغرامه نافذة قدرها 500 درهم، فيما أدانت الموظف الجماعي بسنة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، ومؤاخذة المقاول بستة أشهر حبسا نافذا ونفس الغرامه.

وفي الدعوى المدنية قضت بأداء المتهمين لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره 10 آلاف درهم  بعد متابعتهم في حاله سراح من أجل تبديد أموال عمومية والتزوير في محرر عرفي بالنسبة للموظف والمشاركة في ذلك بالنسبة للمتهمين الآخرين

وجاءت متابعة المتهمين الثلاثة على إثر الشكاية التي تقدم بها مستشار جماعي، إلى وكيل المحكمة الإبتدائية بإمتانوت في شأن تبديد أموال عمومية وتزوير من خلال ابرام مجموعة من الصفقات التي تمت بالجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد