جماعة طنجة تعلن جمع 8 آلاف طن من مخلفات عيد الأضحى

زنقة 20 | متابعة

نشرت جماعة طنجة حصيلة جمع نفايات عيد الأضحى بالمقاطعات الأربع.

و قالت الجماعة في بلاغ لها، أن المجهودات التي قامت بها الجماعة بشراكة مع شركتي التدبير المفوض لقطاع النظافة المكلف بالمقاطعات الأربع، مكنت من إعادة المدينة إلى وضعها الطبيعي يوم عيد الأضحى مباشرة بعد عملية النحر وبلغ حجم النفابات التي تم جمعها إجمالا 7995 طن بفضل العمل الكبير الذي قام به عمال النظافة.

فعلى مستوى مقاطعتي بني مكادة ومغوغة، اللتان تتولى قطاع النظاف فيهما شركة “أرما”، فقد تم جمع 4985,94 طنا من النفايات خلال 3 أيام، أي قبل يوم العيد وخلاله وبعده بيوم، منها 2882,96 طنا بعد فترة النحر.

أما في مقاطعتي السواني وطنجة المدينة، المكلفة بهما شركة “ميكومار”، فتم جمع 3009 أطنان من نفايات الأضاحي ومخلفات الذبح خلال يوم العيد واليوم الذي قبله واليوم الذي يليه، منها 1610,3 أطنان في يوم النحر.

وتم اتخاذ اجراءات استثنائية هذه السنة من طرف جماعة طنجة بتنسيق مع الشركتين، وذلك من خلال التخلص بشكل سريع من كافة النفايات المترتبة عن ذبح الأضاحي، وإعادة الأحياء إلى وضعها الطبيعي في وقت وجيز.

و ذكرت الجماعة، أن شركتا النظافة وزعتا 100.000 كيس بلاستيكي في المنطقة الشرقية التي تضم مقاطعتي بني مكادة ومغوغة و80.000 في المنطقة الغربية المكونة من مقاطعتي طنجة المدينة والسواني، لتسهيل عميلة جمع مخلفات الأضاحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد