الولاء للخارج.. تصريحات الطالبي العلمي تحيي الصراع بين تجمع الأحرار والبيجيدي

زنقة 20 ا الرباط

أثارت تصريحات راشيد الطالبي العلمي القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين المنعقد أول أمس السبت بجهة الرباط سلا القنيطرة، ردود فعل قوية خاصة في ما يتعلق بقضية “الولاءات للخارج”، في إشارة منه لحزب العدالة والتنمية.

وقال العلمي، إن “عزيز أخنوش رئيس الحكومة ورئيس الحزب رجل التوافقات وحزبنا ليس لديه مشكل مع الهيئات السياسية وإنما مشكله مع الولاءات للخارج” في إشارة لحزب العدالة والتنمية، مشددا على أن “حزب التجمع الوطني للأحرار نابع من تربة المغاربة ولا يستورد الإيدلوجيات من الخارج”.

وشدّد الطالبي العلمي، خلال الجولة الخامسة للمنتديات الجهوية للمنتخبين بجهة الرباط سلا القنيطرة، التي احتضنتها مدينة سلا السبت، على أن المغرب دولة برصيدِ 12 قرنا من التعايش، والتجمع الوطني للأحرار ناجح لأنه نابع من القاعدة الشعبية للمغاربة ومن تربتهم، ولا يتبجح بإنجازاته الكبرى كما يفعل البعض، ورئيس الحكومة يضرب المثل في الإنجازات ومواجهة الأزمة دون نسيان التزامات الحزب”.

تصريحات العلمي خلقت ارتباكا داخل حزب العدالة والتنمية الذي لم يعلق بعد عليها، وهو المعتاد في الرد المباشر على مثل هذه التصريحات.

ومن المرجح أن تعيد هذه التصريحات صراعا ساخنا جديدا بين العلمي والبيجيدي الذي اتهم الحزب بنفس الإتهامات في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد