الميراوي يضيع على خريجي الجامعات المغربية فرص العثور على مناصب الشغل

زنقة 20 ا الرباط

يعاني كل سنة الطلبة خريجو الجامعات المغربية من تأخر الحصول على ديبلومات التخرج، ما يحرمهم من عدد من الفرص في مسارهم الدراسي أو ما بعد الدراسة، وفي مقدمتها اجتياز مباريات التوظيف أو متابعة الدراسة في الخارج.

وفي هذا السياق، كشف سؤال برلماني موجه لوزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، أن تأخر حصول الطلبة الذين اجتازوا بنجاح دروس سنوات الإجازة على شواهدهم العلمية، ببعض الجامعات، يحرمهم من المشاركة الفعلية في العديد من المباريات التي يتم الإعلان عنها غالبا في هذه الفترة (مباريات المحامين والوظائف العمومية وغيرها …).

واعتبر  أن الأمر يعد تفويتا لفرص الحصول على منصب شغل”، مطالبا بـ”إيجاد حل جذري لهذا التأخير في منح الشواهد لتعزيز حظوظ الطلبة في اجتياز هذه المباريات”.

وسائل النائب البرلماني الوزير “عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذ من أجل تمكين هؤلاء الطلبة من الحصول على شواهد الإجازة في أقرب وقت ممكن أو السماح لهم باجتياز المباريات بشواهد النجاح في انتظار توصلهم بشواهدهم الأصلية”.

يشار إلى أنه على الرغم من أن عملية استخراج الديبلومات أصبحت تتم عن طريق المنظومة الرقمية، إلا أن تسليمها للطلبة ما يزال يتسم بكثير من البطء، دون أن تقدم لهم أي تفسيرات واضحة عندما يستفسرون عن ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد