وزير الخارجية السويسري يزور المغرب.. هل يعلن عن موقف واضح من قضية الصحراء؟

زنقة 20 | الرباط

يقوم نائب الرئيس، المستشار الاتحادي، رئيس وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية،  إغنازيو كاسيس، بزيارة إلى المغرب يومي 22 و 23 يونيو الجاري.

وحسب بلاغ لوزارة الخارجية الروسية، فإن كاسيس سيلتقي نظيره المغربي ناصر بوريطة.

و قال البلاغ ، أن المباحثات بين الجانبين ستتركز حول العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجال الهجرة، وكذلك التطورات الأخيرة في المنطقة.

و تأتي زيارة المستشار الاتحادي إغنازيو كاسيس في أعقاب الزيارة التي قام بها إلى برن ناصر بوريطة في ديسمبر 2021.

وقالت الخارجية السويسرية، أن البلدين تجمعهما علاقات جيدة ، وسيصدر بعد الزيارة المرتقبة بيان مشترك يتطرق إلى جميع مجالات التعاون التي يرغب البلدان في تطويرها في مجالات الاقتصاد ، التقنيات والتعاون العلمي و التنمية المستدامة.

و أشار البلاغ ، إلى أن المغرب يعيش ديناميكية اقتصادية ويتمتع باستقرار سياسي و ملتزم أمام منظمات دولية وإقليمية مهمة ما يجعله شريكًا مهمًا لسويسرا على المستوى العالمي وكذلك في الشرق الأوسط وأفريقيا.

يشار إلى أن الحكومة السويسرية ، جددت التأكيد في مناسبات عدة على دعمها لحل سياسي عادل، دائم ومقبول من جميع الأطراف للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

و يرتقب أن يتطرق وزير الشؤون الخارجية السويسري إغناسيو كاسيس، خلال لقائه مع بوريطة إلى القضية الأولى للمغاربة ، وقد يعلن عن موقف جديد لبلاده يصب في صالح المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد