غياب السدود واستنزاف المياه في إقليم طاطا يجر الوزير بركة للمسائلة

زنقة20ا الرباط

تعاني منذ أيام ساكنة إقليم طاطا نقصا حادا في الماء الصالح للشرب، مقابل غياب برمجة لإنشاء السدود، الشيء الذي خلف سخطا عارما بالإقليم، حيث تعالت أصوات بإيجاد حل جذري لمشكل العطش الذي عمر بالمنطقة سنوات طويلة.

وفي هذا الصدد وجهت النائبة البرلمانية نعية الفتحاوي سؤال كتابيا لوزير التجهيز والماء نزار بركة، أن “ظاهرة إستفحال المزروعات الدخيلة المستهلكة للاء كالبطيخ الأحمر وال|أصفر التي عرضت العشرات من الآبار والعيون إلى النضب والجفاف بشكل هدد حاضر الساكنة ومتقبلها، كما عمق الفقر والهشاشة بالإقليم”.

وكشف النائبة البرلمانية، أن “كميات كبيرة من مياه الفيضانات تهدر في غياب سدود تحتفظ بها لاستثمارها وقت الحاجة”.

وسائلت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي، الوزير بركة، عن الإجراءات التي ستتخذ لبرمجة السدود لإنقاذ الواحات ومستقبل الفئات المستضعفة من الفلاحين”.

يذكر أن انقطاع الماء الصالح للشرب تجدد في عدد من أحياء مدينة طاطا التابعة لجهة سوس ماسة، منذ أسبوع، ما أثار موجة من الاستياء في صفوف الساكنة التي دعت إلى التعجيل برفع الضرر، ملتمسة من وزارة الداخلية إعطاء الأوامر للسلطات الإقليمية للتحرك لإنهاء هذه الأزمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد