بنكيران : وهبي ليس كفؤاً و يجب إقالته من الحكومة

زنقة 20 | متابعة

شن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من جديد هجوما لاذعا على وزير العدل الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة عبد اللطيف وهبي.

و قال بنكيران ، إن ما وقع في مباراة المحاماة، وما ورد في بلاغ مؤسسة الوسيط، يؤكد الاختلالات المسجلة خلالها، ويستوجب من وزير العدل عبد اللطيف وهبي تقديم استقالته.

وأضاف ابن كيران في كلمة له خلال أشغال اللجنة الوطنية لحزبه، أمس السبت، أن بلاغ مؤسسة الوسيط فيه إدانة من مؤسسة رسمية لوزير العدل، مما يؤكد أن المباراة شابتها أمور غير معقولة، إن لم يكن الوزير سببا فيها بشكل مباشر، فإنه مسؤول عنها من الناحية السياسية.

وعبر المتحدث ذاته عن رفضه للطريقة التي تمت بها معالجة الموضوع أو القضية، قائلا إن فتح مباراة جديدة أمر مكلف وغير معقول، وله تبعات سلبية، داعيا إلى إقالة وزير العدل.

ونبه ابن كيران، إلى أنه في دول أخرى يستقيل وزراء بسبب أشياء أقل من هذا الذي وقع في مباراة المحاماة وتبعاتها.

وانتقد المتحدث ذاته ما يقوم به وزير العدل، مشددا أن الأخير منذ استوزاره وهو يتخبط في المشاكل، كما وقع فيما يتعلق بضرائب المحامين، ومباراة المحاماة، والمدونة، وإمارة المؤمنين، وغيرها كثير، متسائلا عن سبب عدم تغييره أو إقالته رغم ترديد أخبار متعلقة بذلك، وعن من يحمي هذا الرجل، مشددا أن المسؤولية تقتضي الكفاءة، وقد أثبت المذكور أنه غير كفئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد