بحضور وزير الفلاحة.. معهد الزراعة وطلبة الهندسة يحتفون بمسار رئيس أنافيد

زنقة 20 | الرباط

احتفى معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة العريق، و الجمعية المغربية لطلاب الهندسة القروية (AMEIGR) برئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة (ANAFIDE) عزيز فرتاحي، خلال الدورة الثانية لمنتدى الطالب لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وكبار المهتمين و المسؤولين في القطاع.

المنتدى خصص احتفاء خاصا برئيس أنافيد الذي يعتبر من أبرز خريجي المعهد الذين بصموا على مسار متميز و شغل مناصب مهمة سواء فيما يتعلق بمجال الزراعة و كذا المال و الأعمال.

الدورة الثانية لمنتدى الطالب لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، التي نظمت تحت شعار “مرونة المجال في مواجهة الأزمة المناخية.. مقاربة متعددة التخصصات من أجل تنمية مستدامة”، أشادت بالدور الفعال الذي تقوم به الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة (ANAFIDE) في كل ما يتعلق بالطبوغرافيا و الزراعة و الهندسة القروية.

وشكل المنتدى كذلك منصة للقاء بين الجهات الفاعلة في القطاع الفلاحي ونقطة اتصال بين الطلبة والعالم المهني، ونافذة للتعريف بالقطاع الفلاحي ومكانته في الاقتصاد الوطني.

وزير الفلاحة محمد صديقي، أشاد بدوره في كلمة له بالدور الريادي الذي تلعبه جمعية أنافيد بقيادة عزيز فرتاحي، و كذا بالدور المهم الذي يضطلع به معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في تكوين المهندسين والخبراء في المجال الفلاحي.

يشار إلى أنه بالإضافة إلى الأروقة والعروض المختلفة التي يشرف عليها طلبة المعهد من مختلف الشعب، يتم تنظيم ندوات ومحاضرات، بقيادة خبراء، حول مواضيع مختلفة تتعلق بالأمن والسيادة الغذائية، وتدبير الموارد المائية، والمسؤولية الاجتماعية للشركات والابتكار وتحديات التغيرات المناخية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد