مجلس الجالية وجامعة الكرة يقدمان دراسة علمية حول نجوم الكرة من مغاربة العالم

زنقة 20 ا الرباط

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الجمعة 09 يونيو 2023 ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة لتقديم الدراسة العلمية المشتركة: “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم: من أجل آلية مستدامة لمتابعة المواهب المغربية في كرة القدم عبر العالم”

وحسب بلاغ مشترك توصل موقع Rue20 بنسخة منه، فإن “الدراسة التحليلية التي شملت 689 لاعبا من مغاربة العالم، الممارسين المحترفين لكرة القدم بأزيد من 45 دولة، تهدف منها الجامعة الملكية المغربية ومجلس الجالية المغربية بالخارج المساهمة في استعمال المعرفة العلمية وتقنيات تحليل البيانات في الوصول المبكر للمواهب التي ينبض قلبها بالمغرب وتبدع أقدامها في كل ملاعب العالم”.

وأضاف البلاغ، أن الدراسة تهدف لخلق تواصل دائم بمغاربة العالم، في أفق إطلاق آلية مستدامة للإشتغال على لاعبي كرة القدم مغاربة العالم، تتويجا لما قدمه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022 من تميز على مستوى الرياضة والقيم الإنسانية الرفيعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد