فريق هلال الناظور لكرة اليد يأسف لقرار تأجيل مباريات نصف النهائي لأجل غير مسمى

زنقة20ا علي التومي

عبر المكتب المسير لفريق هلال الناظور لكرة اليد عن سخطه إزاء الإجراءات التي اتخذها رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد، بعد قرار تأجيل مباريات نصف نهائي كأس العرش والنهائي إلى أجل لاحق وغير مسمى.

المكتب المسير للفريق ووصيف البطل بآخر لقب للبطولة الوطنية والبطل في الموسم الماضي عبر عن إمتعاضه الشديد، حول هذا لقرار المفاجئ لتأجيل مباريات النصف النهائي لكأس العرش التي كانت ستجرى يومي 6 و7 يونيو 2023.

وأشار البيان، أن التأجيل جاء استجابة لطلب أحد النوادي المؤهلة لنصف النهائي، بدعوى غياب بعض لاعبيه عن المشاركة، معتبرا ان القرار إخلالا بقواعد المنافسة الشريفة والروح الرياضية وتحيز واضح، وبالتالي اعتداء على حقوق النوادي المؤهلة.

وحسب المصدر ذاته، أن تأجيل هذه المباريات في آخر لحظة، وعدم تحديد مواعيد المنافسات بدقة من قبل الجامعة يؤكد مرة أخرى الإرتجالية والعشوائية والرضوخ للضغوطات.

وشدد الغاضبون في بيانهم، أن قرار الجامعة القاضي بتأجيل هذه المحطة الغالية على قلوب المغاربة، قرار فاقد للشرعية القانونية والمبررات الموضوعية والواقعية،مؤكدا على إحتفاظ المكتب المسير بحقه في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنظيمية والإعلامية.

وعلق مجموعة من المتتبعين للشأن الرياضي، أن هذه الآرتجالية والعشوائية، تعكسها كذلك عدم اتخاذ المكتب المسير أي إجراءات تأديبية في حق الفرق التي تعتذر عن إجراء إقصائيات كأس العرش، وأن من شأن هكذا تأجيلات في التواريخ أن يضر بالفرق المشاركة، ما دام أن الاعتذار في قاموس الجامعة لا يعني ترتيب العقوبات.

وكانت الفرق المؤهلة لمحطة نصف نهائي كأس العرس بمدينة مكناس قد توصلت يوم فاتح يونيو الجاري بمراسلة ممهورة بتوقيع رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد توكد فيها تأجيل منافسات نصف نهائي ونهائي كأس العرش، والتي سبق وتوصلت كل الفرق المعنية بجدولتها يوم 29 ماي المنصرم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد