الرباح تدين التنمر على منتخبة بالأقاليم الجنوبية (فيديو)

زنقة 20 | الداخلة

أدانت الفاعلة الجمعوية، خديجة الرباح بشدة ماوصفته كل “أنواع الممارسات تجاه العنصر النسوي بهذه الربوع من مملكتنا”، معلنة “تضامنها اللامشروط مع عضوة الكوركاس “مصكولة باعمر” ضحية الإعتداء اللفظي بالداخلة”.

ودعت خديجة الرباح في تصريح خصت به موقع Rue20 مباشرة عقب لقاء نسوي نظم بالداخلة للتضامن مع مستشارة جهوية تعرضت للتنمر، إلى ضرورة خلق بيئة مناسبة لحماية المغربية المراة المغربية من كل انواع التميبز وحمايتها من جميع اشكال التهميش تنفيذا للدستور.

في السياق ذاته حثت خديجة الرباح، على فعلية المساواة بين الجنسين وطرح ترسانة قانونية جديدة تضمن بيئة مؤاتية إقتصادية وإجتماعية وسياسية تحترام الإختلاف.

وأكدت الرباح أن التمثيلية النسائية ببلادنا مرهونة بوضع سياسات دامجة ومستجيبة لتطلعات المرأة المغربية اينما كانت ودمجها في جميع المجالات ذات صلة دون ادنى تمييز.

وأضافت ذات المتحدثة أنه على جميع المؤسسات الدستورية والمنتخبة ان تتحنل مسؤوليتها الكاملة لمواجهة هذا النوع من السلوكات الغريبة تجاه المرأة والتي تضرب كرامة المراة المغربية.

جدير بالذكر أن الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب قد حلت بالداخلة ونظمت ندوة صحافية للتعريف بحقوق المراة المغربية،والتعبير عن التضامن مع نسوة الداخلة المتضررات من العنف اللفظي والجسدي والمعنوي الذي لحقهن على مستوى كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد