الجيش الإسرائيلي يشارك بمعدات متطورة لأول مرة في مناورات “الأسد الأفريقي” بمنطقة المحبس بالصحراء المغربية

زنقة 20. الرباط

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مشاركته لأول مرة في مناورات “الأسد الأفريقي” العسكرية الدولية، التي تقام في المغرب.

وذكر الجيش في بيان، أن “وفدا يضم 12 من مقاتلي، وقادة، وحدة النخبة التابعة للواء غولاني غادروا الأحد للمشاركة في مناورة “الأسد الأفريقي 2023” التي يقودها سلاح البرية التي تقام في المغرب.

وتشارك في هذه المناورات 18 دولة، وحوالي ثمانية آلاف جندي من الجيوش الأميركية والمغربية والغانية، لكنها المرة الأولى التي يشارك فيها الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش: “خلال الأسبوعين المقبلين سيركز مقاتلو وحدة النخبة التابعة للواء غولاني على التدرب على تحديات القتال المختلفة التي تدمج بين قتال قوات المشاة في بيئة حضرية والقتال تحت الأرض الذي يتخصصون فيه، وسيختتمون التدريب بتمرين مشترك لجميع الجيوش”.

وأضاف أن “التمرين يهدف الى تعزيز العلاقة بين الدول والتعلم المتبادل بين الجيوش الأجنبية”.

وأفاد بيان للقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم”، أن التدريبات التي ترعاها القيادة الأميركية مع الجيوش الأفريقية وغيرها من القوات الدولية، تهدف إلى “تطوير القدرات الدفاعية المشتركة وتقوية أواصر التعاون لمواجهة التهديدات والتحديات المشتركة”.

وقال المسؤول بالقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا، جويل تايلر، “إن قدرتنا الجماعية على الجمع بين الدول المتشابهة في التفكير، للمشاركة في هذا التمرين أمر مثير للإعجاب حقا”.

وأضاف في بيان خلال انطلاق المرحلة الأولى من المناورات بتونس، الشهر الماضي، أن تمارين “الأسد الأفريقي” تمثل “حجر الزاوية في استراتيجية تمرين القيادة العسكرية الأميركية بأفريقيا” معتبرا أنها “واحدة من أعظم التدريبات الأميركية في جميع أنحاء العالم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد