الداخلية توفد لجان تفتيش إلى جماعات جهة الدار البيضاء لرصد اختلالات إدارية ومالية

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

أكد مصدر من داخل المجلس الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات لموقع Rue20، أن لجان تفتيش حلت بعدد من الجماعات القروية الممتدة على التراب التابعة لعمالات وأقاليم الجهة من أجل افتحاص الوثائق الخاصة بالمشاريع التي برمجت خلال السنوات الأخيرة.

واوضح المصدر، أن لجان تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية توزعت على العشرات من الجماعات القروية تقوم بمهمة افتحاص الوثائق الخاصة بالميزانيات والتدبير الإداري، حيث تقوم  بإعداد تقارير مفصلة تتعلق بإدارة المجالس المذكورة رصدت فيها العديد من الاختلالات والخروقات الإدارية والمالية.

ورجح المصدر ذاته، أن تكشف مهام التفتيش التي شملت جوانب مالية وإدارية مختلفة في الجماعات الترابية عن وجود اختلالات، خاصة في تنفيذ الطلبيات العمومية، وتظهر وجود نقائص في بعض المشاريع تسببت في تعثر تنفيذ بعضها.

وأكد المصدر، أنه من بين الجماعات القروية التي يتم التركيز عليها حاليا من قبل لجان التفتيش الجماعات الترابية التابعة لإقليم الجديدة، حيث رصدت عدة اختلالات في تنفيذ المشاريع المتعلقة بتأهيل البنية التحتية وفك العزلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد