استقالة مدرب منتخب الباراغواي بعد اقصائه من كوبا أميريكا

0

زنقة 20 . وكالات

تقدم مدرب منتخب باراغواي، الأرجنتيني رامون دياز، باستقالته “النهائية” من منصبه بعد خروجه من بطولة كوبا أمريكا المئوية، إثر خسارته أمام الولايات المتحدة، وفقاً لما أعلنه اتحاد الكرة الباراغوائي في بيانه اليوم.

وأضاف البيان أن دياز تواصل مع رئيس الاتحاد روبرت هاريسون لإبلاغه بالقرار في الوقت الذي كان هاريسون يرتب لعقد مؤتمر صحافي في العاصمة أسونسيون.

وأعرب المدرب الأرجنتيني عن شكره للاعبين والجهاز الفني عن الدعم الذي قدموه له طوال العام ونصف التي قضاها (من أصل 4) في منصبه كمدير فني للفريق.

وكانت باراغواي خسرت أمس بينتيجة 0-1 أمام الولايات المتحدة التي قدمت مباراة كبيرة رغم النقص العددي الذي عانت منه بعد طرد دي أندري يدلين مطلع الشوط الثاني، وبالتالي لم تتحصل باراجواي إلا على نقطة واحدة تذيلت بها مجموعتها بعد التعادل السلبي مع كوستاريكا والهزيمة أيضاً أمام كولومبيا 1-2.

يذكر أن وسائل الإعلام في باراغواي كانت تنتقد أداء المنتخب تحت قيادة دياز ووصفته بأنه غير قادر على استخدام اتباع أسلوب لعب معين واعتمد على الارتجال.

وكانت مهمة دياز الأساسية هي التأهل لمونديال روسيا 2018، إلا أن المنتخب يحتل المركز السابع في التصفيات برصيد 9 نقاط من 9 مباريات، بعيداً عن المراكز المؤهلة للمونديال مباشرة، وبفارق نقطة واحدة عن كولومبيا صاحبة المركز الخامس الذي سيواجه فريقا من الأوقيانوس للمنافسة على بطاقة التأهل.

وتتردد في وسائل الإعلام المحلية أسماء لخلافة دياز مثل الأرجنتيني خورخي سامباولي والإسباني فرناندو خوبيرو الذي يقود نادي أوليمبيا الباراغوائي حالياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد