خروقات وكالة التنمية الإجتماعية.. برلمانيون يطالبون بالتحقيق

زنقة 20 ا الرباط

طالب عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لفتح تحقيق في ما وصفه بـ” التلاعبات والخروقات الإدارية والمالية” بكوالة التنمية الإجتماعية.

وساءل بووانو، الوزيرة عواطف حيار، في سؤال كتابي في 23 ماي 2023، عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة لترتيب جزاءات على مرتكبي هذه التلاعبات والخروقات الإدارية والمالية.

وأشار بووانو، إلى بيان لنقابيين يكشف الخروقات الإدارية والمالية التي شابت وكالة التنمية الاجتماعية مثل التزوير الذي هم النقط الإدارية والتلاعب في ترقيات الأطر والمستخدمين.

وسجل أن لجان التفتيش أقرت بوجود تزوير على مستويات متعددة، مبينا أن هذه الخروقات تضر بكثير من المستخدمين وتهضم حقوقهم.

وكان نقابيون نبهوا في بيان لاستمرار ما سموه “آلة التزوير في التلاعب بعدد من الملفات الإدارية والمالية” بالوكالة، مؤكدين أن “حجم التلاعب والتزوير الذي تعرفه مسطرة الترقية منذ سنوات لا يمكن أن يستوعبه العقل”.

وأشار النقابيون إلى “ما شاب أشغال اللجان الثنائية من خروقات قانونية جسيمة أقلها اعتماد معطيات مزورة في مسطرة الترقية في السلم والدرجة برسم سنة 2022”.

وطالب البيان “الجهات المختصة وعلى رأسها النيابة العامة بالتدخل والإحالة على ذمة التحقيق كل المتورطين/المتورطات في ملفات تزوير الترقيات وإساءة استعمال أختام الإدارة في تزوير محررات رسمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد