اختناق وأنباء عن سقوط قتلى ونقابيون يكشفون استغلال الـOCP للعُمال

0

زنقة 20 . الدارالبيضاء

تضاربت الأنباء عن سقوط قتلى في اختناق العشرات من عمال “المركب الصناعي للجرف الأصفر” بالجديدة صبيحة اليوم الخميس.

و مع الصمت المطبق لادارة الـOCP، فان مصدر نقابي، قال لموقع زنقة 20 أن العشرات من العمال، تعرضوا للاختناق، فيما نُقل تسعة على الأقل من المستخدمين المصابين، على وجه السرعة، لمستشفى الجديدة، في حالات خطيرة.

و سقط 11 عاملاً بالقرب من المركب،، مغمى عليهم، في ضل غياب تام للمساعدات الطبية بعين المكان، قبل أن يتم نقلهم لمركز طبي تابع للمركب بعيد عن مكان الحادث.

وكشف دات المصدر النقابي في تصريحه لموقع زنقة 20 ان ادارة “OCP”، عمدت الى ادماج المستخدمين المختنقين عن طريق شركة للمناولة، دون توفير شروط العمل المتعارف عليها دولياً”.

و يُضيف مصدرنا النقابي، أن شركة المناولة التي تستعين بها الـOCP، تستغل المستخدمين حيث يتم الزج بهم في أماكن خطيرة، دون أي وقاية فيما أجرتهم لا تتعدى “السميك” في الشهر.

وحسب مصدرنا النقابي، فان “OCP” المؤسسة العمومية الضخمة، تتفادى ادماج العمال بطريقة المباريات وتفضل “المناولة” لكي لا يتم انتقاد انتهاكها لحقوق العمال”.

وجاء التسرب الغازي الخطير، أثناء عملية إجراء الاختبارات النهائية للمعمل، قبل تسليمه بشكل رسمي.

وشهد الجرف الأصفر حالة طوارئ، في ظل هذا الحادث الذي استنفر السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والدركية والأجهزة الأمنية بمختلف تلويناتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد