مدير وكالة التنمية الرقمية لـRue20: معرض جيتكس أفريكا فرصة ذهبية للمغرب

زنقة 20 ا الرباط

أكد محمد الإدريسي ملياني، مدير وكالة التنمية الرقمية، أن “معرض جيتكس أفريقيا العالمي فرصة للمملكة المغربية لعرض منجزاتها في مجال الرقمنة وتبادل التجارب مع دول العالم”.

وأوضح ملياني في جواب على سؤال لموقع Rue20 في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم بسلا لتوضيح الخطوط العريضة للمعرض العالمي، أن “المعرض جيتكس أفريقيا من أكبر المعارض الدولية، حيث أنه يجمع الحكومات والمستثمرين والشباب والمقاولات الناشئة في مجال الرقمة والتنكولوجيا”.

و أشار إلى أن “هذه التظاهرة العالمية التي ستقام في المغرب بمراكش ستمكن بلادنا من عرض المنجزات التي قامت بها المملكة في عدة قطاعات حكومية وغير حكومية على مستوى الرقمنة”.

وأضاف مدير وكالة التنمية الرقمية في ذات الجواب، أن “المعرض سيكون فرصة للتواصل مع أزيد من 120 جهة حكومية تمثل تقريبا 100 دولة للتعرف على تجاربها وتبادل الخبرات في مجال رقمنة الإدارة”.

وأكد المتحدث ذاته، أن “جيتكس أفريقيا ينظم في المغرب من أجل تشجيع الإستثمار على أساس أن الرقمنة هي رافعة للتقدم الإقتصادي والإجتماعي، حيث سيحضر أزيد من 250 مستثمر دولي في قطاع الرقمنة والتنكولوجيا الحديثة”، مشددا على أن “المعرض سمنح للقطاع العام والخاص المغربي فرصة لعقد الشراكات والإتفاقيات في هذا المجال مع دول العالم المتقدمة”.

يشار إلى أن تحت رعاية الملك محمد السادس يستضيف المغرب فعاليات معرض جيتكس إفريقيا الذي يضم أكثر من 900 عارض وشركة ناشئة بالإضافة إلى وفود من 95 دولة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 31 مايو و2 يونيو 2023 بمدينة مراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد