بوريطة: المغرب له علاقات جيدة مع روسيا و أوكرانيا والحرب لها انعكاسات على المملكة

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن المغرب يدعو دائما في المحافل الاقليمية و الدولية إلى عدم استعمال القوة لحل النزاعات واللجوء إلى الحلول السلمية، خاصة بين الجيران.

و قال بوريطة ، خلال استقباله وزير الشؤون الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الإثنين بالرباط، أن المغرب ليس طرفا في الحرب الأوكرانية، معتبرا في نفس الوقت أنه ” معني بها على اعتبار أنها أولا تمس الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين وبالنظر لتبعات هذه الحرب وانعكاساتها الاقتصادية على المملكة على غرار باقي الدول”.

بوريطة ذكر أن المغرب له علاقات جيدة مع روسيا ومع أوكرانيا ويدفع في إطار حل سلمي لهذا المشكل.

وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، أكد أن المغرب أخذ علماً و يرحب بكل المبادرات لإيجاد حل سلمي ، بينها مبادرة الرئيس الاوكراني زيلينسكي.

“لكن المغرب يحذر من أن كثرة المبادرات يمكن أن تصعب الحل السلمي بدل تشجيعه” يضيف بوريطة، مشيرا إلى وجود ما بين خمس أو ست مبادرات في هذا الإطار، والتي يمكن أن تخلق صعوبات أكثر من تسهيل إيجاد حل للصراع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد