أطنان من البَيض الاسباني يصل المغرب والسعر ينخفض لدرهم واحد و10 سنتيمات

زنقة 20 . الرباط

أعلنت الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك عن دخول الدفعة الأولى من البيض الأوربي للسوق الوطنية يومي السبت والأحد، وذلك عبر شاحنات مجهزة وبكمية تقدر ب 3 مليون بيضة.

وقالت الجمعية في بلاغ توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، أن هذه الدفعة من البيض الأوربي، والتي ستليها دفعات في الأيام القليلة المقبلة، تندرج في إطار مواكبة الجمعية الفعال لمتطلبات السوق المغربية من هذه المادة الغذائية الحيوية في شهر رمضان المبارك، والتي يزداد عليها الإقبال والطلب بشكل كبير.

وأكدت الجمعية أن هذه المبادرة تندرج أيضا في سياق دعم الإنتاج الوطني من هذه المادة الغذائية المهمة، مبرزة أن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير في تخفيض اثمنة البيض في السوق الوطنية، والذي سجل اليوم الأحد 11 يونيو 2016 انخفاضا ملموسا، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة في سوق الجملة بالدار البيضاء(1,10 درهم) درهم وعشرة سنتيم.

وتجدر الإشارة، إلى أن عملية استيراد البيض الأوربي، تتم تحت المراقبة الصارمة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية(ONSSA). يشار ان للبيض قيمة غذائية وصحية كبيرة، وخاصة في شهر رمضان المبارك، والذي يستهلك بشكل كبير، سواء لوحده أو في صناعة الحلويات وغيرها، حيث يمثل أرخص بروتين من أصل حيواني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد