ولد الرشيد: التوأمة مع بويبلو ليبري البيروفية تعزز الوحدة الترابية للمملكة

زنقة 20 ا علي التومي

قال نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون محمد ولد الرشيد إن “إتفاقية التوأمة التي تمت اليوم مع بلدية بيبلو ليبري هي إتفاقية تأتي في إطار تنوير الرأي العام بجمهورية لبيرو، حول حقيقة الأوضاع بالمغرب خاصة الوضع الإقتصادي والإجتماعي القائم بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأوضح محمد ولد الرشيد النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون في تصريح لموقع Rue20، أن “الإتفاقية بين بلدية العيون بجنوب المملكة، وبلدية بيبلو ليبر بجمهورية لبيرو، ستسهم بدون شك في خلق علاقة جديدة بين المجلسين، خاصة فيما يتعلق بوحدة بلادنا الترابية”.

وأضاف ولد الرشيد، أنها “إتفاقية تندرج في سياق جهود الدبلوماسية الموازية، ومن شأنها تكريس ثقافة التفاهم والحوار وتوطيد العلاقات وتعزيز التعاون اللامركزي بين المغرب ولبيرو في المجالات المشتركة بين البلدين الصديقين”.

وأكد ذات المتحدث، أن “هذه الإتفاقية ستروم أيضا إلى تعاون بناء بين المجلسين في كافة المجالات ذات صلة؛ وكذا تعزيز التبادل الثقافي والسياحي ودعم الأنشطة المشتركة والمساهمة التقريب في وجهات النظر”.

وكان مقر جماعة العيون كبرى حواضر الصحراء، قد إحتضن اليوم الأربعاء 17 ماي الجاري، حفل توقيع إتفاقية توأمة بين بلدية بويبلو ليبري بمجمهورية لبيرو وبلدية العيون بحضور عمدة البلدية مونيكا طيو لوبيز ووالي العيون عبد السلام بكرات ونائب رئيس بلدية العيون ومنتخبي المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد