شركة بريطانية تكتشف مخزوناً هائلاً من الفضة نواحي مراكش

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت شركة أتريان (Aterian) البريطانية للتعدين، مؤخرا، أنها اكتشفت فضة عالية الجودة في عمليات الاستطلاع الجيولوجي التي أجرتها في مشروعها الواقع على بعد 35 كيلومترًا شمال شرق مراكش.

المشروع واحد من 15 مشروعًا للنحاس والفضة والمعادن الأساسية مملوكة لشركة أتريان، ويغطي مساحة إجمالية تبلغ 762 كيلومترًا مربعًا في المغرب، على بعد 14 كيومتراً جنوب مشروع (Jebilet Est ) للنحاس التابع للشركة نفسها.

وحسب وسائل إعلام بريطانية قال تشارلز براي، مدير شركة أتريان: “هذه النتائج الأولية من الاستطلاع الأولي في موقع (جفرا) وهيي مشجعة للغاية. كما أنها تدعم الإمكانات القوية والواسعة لمحفظة مشاريعنا في المغرب”.

وأضاف براي أن مشروع جفرا “يوضح التنويع المعدني لمشاريعنا المغربية ويتمتع بموقع جيد بالقرب من خطوط الكهرباء والسكك الحديدية وعلى بعد 35 كم فقط خارج مراكش”، مضيفا أن قيمة الفضة العالية المدعومة بدرجات عالية جدًا من الرصاص هي نقطة انطلاق ممتازة لمزيد من استكشاف المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد