شغيلة المقاومة تشكو الظلم و تعتزم خوض إضراب إنذاري

زنقة 20 ا علي التومي

يعتزم ثلاثة نقابيين تم تحويلهم للمجلس التأديبي تعسفا ينتمون لـ”الاتحاد المغربي للشغل” بقطاع المقاومة وجيش التحرير، خوض إضراب إنذاري عن الطعام يومي الخميس والجمعة 18 و 19 ماي 2023.

ويأتي هذا القرار للشغيلة وفق ما وصفوه “في ظل حجم المعاناة والظلم الذي تعيشه شغيلة قطاع المقاومة وجيش التحرير”، مستنكرين “القمع الذي يتعرض له العمل النقابي ، والرفض المطلق للممارسات التسلطية البائدة داخل القطاع”.

وفي بلاغ توصل به Rue20; حملت شغيلة قطاع المقاومة “المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المسؤولية الكاملة والشخصية في المآلات الصحية والنفسية للمضربين، المقاومين، ومستنكرة كل أشكال التسلط والتعسف والعبودية الإدارية والمتاجرة بموظفي الدولة وقتل طموحهم واغتيال آمالهم في حياة أفضل وعمل يصون الكرامة الإنسانية”.

وطالب البلاغ؛ رئيس الحكومة بوصفه وصيا على القطاع بوضع حد للممارسات اللاقانونية داخل القطاع ، وكذا وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالتدخل العاجل لوقف كل مظاهر التمييز والتهميش والازدراء والكراهية تجاه الموظفين ذوي الإعاقة داخل القطاع؛ومناشدة كل القوى الحية للأمة المغربية للتدخل من أجل حماية شغيلة المندوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد