مطالب بتحرير الوكالة الحضرية من سطوة المنتخبين بطرفاية

زنقة 20 ا علي التومي

انتقد عبد الحي حرطون رئيس جماعة طرفاية ؛ التدبير السيء الذي تواصله الوكالة الحضرية بأقاليم جهة العيون؛ خاصة فيما يتعلق بمواكبة المشاريع وتنزيلها على مستوى اقاليم جهة العيون الساقية الحمراء. موجها إنتقادات لاذعة لمدير الوكالة الحضرية الكحلاوي مصطفى.

وقال عبد الحي حرطون، في كلمة له خلال أشغال إنعقاد مجلس الإدارة للوكالة الحضرية بالسمارة زوال امس الثلاثاء 9 ماي الجاري، “أتحداك السيد مدير الوكالة أن تأتي بملف واحد قد تمت تسويته بإقليم العيون”.

وأشار احرطون؛ في حديثه أيضا بأنه “على الرغم أن مدينة العيون، تشكل عاصمة أقاليم جنوب المملكة ولها اهميتها الخاصة؛ إلا أن الوكالة الحضرية بها ؛ لا تواكب المشاريع المحدثة او التي تم تقديمها ولاتبدي اي نوع من الإهتمام”.

أحرطون؛ أكد في ذات الإجتماع الذي ترأسه الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ،”أن جميع المشاريع المقدمة بمدينة لعيون لازالت عالقة ولم تستكملها إجراءاتها القانونية”، بسبب تقاعس إدارة الوكالة الحضرية بالعيون.

إلى ذلك دعا رئيس بلدية طرفاية عبد الحي احرطون، الوزارة المعنية؛ بضرورة التدخل لسحب ادارة الوكالة الحضرية من سيطرة المنتخبين حتى لايتم إستغلالها سياسيا وإنتخابيا والتلاعب بها وغيرها من الأمور الغير مقبولة والتي يرفضها القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد