صناديق التقاعد.. حكومة أخنوش تمر إلى المرحلة الثانية من الإصلاح

زنقة 20 | الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المجلس الأعلى للحسابات يقوم بمجهود كبير جدا في محاربة الفساد وتتبع العمل الحكومي و الجماعات الترابية.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن توصيات المجلس مهمة و الحكومة تنتبه إليها وتأخذها بعين الاعتبار و تنفذها.

و شدد المسؤول الحكومي، على أن رئيسة المجلس أشادت خلال تقديمها الأخير للتقرير السنوي أمام البرلمان، بالتزام الحكومة بتنفيذ التوصيات التي يتخذها المجلس.

وفيما يخص ناقوس الخطر الذي دقه المجلس بخصوص صناديق التقاعد، قال بايتاس أن الملف ضمن النقاط التي ناقشتها الحكومة في الحوار الاجتماعي مع النقابات ، لوضع تشخيص لهذه الصناديق.

و ذكر المسؤول الحكومي، أن الحكومة تمر اليوم إلى المرحلة الثانية بعد تشخيص إشكالات صنادق التقاعد ، والمتعلقة بالإتفاق حول الحلول و الاطار العام لمعالجة الملف.

و شدد بايتاس، على أن الملف معقد و فيه صعوبات على مستوى تعدد الانظمة و تشتتها ، مؤكدا على ان الحكومة تشتغل وفق مقاربة تشاركية مع النقابات للتوصل الى اتفاق وصيغة يتوافق حولها الجميع وتقدم حلولا لهذا الملف العويص.

و أشار بايتاس إلى أن الإصلاح الذي تم من قبل الحكومات السابقة لم يكن مفيدا، مؤكدا أن الحكومة الحالية عازمة على اصلاح هذا الملف بشراكة وثيقة مبنية على الثقة مع النقابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد