تخصيص 300 مليون لإتمام القرية الرياضية بأكادير استعداداً لتنظيم بطولات قارية وعالمية

زنقة 20 | أكادير

تداولت مصادر بأكادير ، أنه تم تخصيص أكثر من 300 مليون درهم لإتمام بناء مشروع القرية الرياضية بمدينة أكادير الذي سوف يضم عدة مرافق رياضية جديدة، بجوار ملعب ادرار.

القرية الرياضية ستضم ست قاعات مغطاة، و 4 مسابح، و ملاعب للقرب ، ومساحات خضراء كما أنه سيتم إحداث قطب رياضي جديد و مركز للطب الرياضي.

كما ستعرف المدينة قريبا إطلاق الشطر الثاني لأشغال التهيئة الحضرية وتهيئة المساحات الخضراء للمنتزه الحضري الجديد بتكوين على مساحة حوالي 30 هكتار.

ويضم المشروع مجموعة من المرافق بالإضافة إلى مرآب للسيارات.

ويدخل المشروع الرياضي الكبير ، ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، الذي أطلقه الملك محمد السادس، سنة 2020.

ويعتبر هذا البرنامج المهيكل طفرة تنموية ضخمة في تاريخ مدينة أكادير، حيث سيساهم في الارتقاء بالمدينة كقطب رياضي و اقتصادي متكامل وقاطرة للجهة وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها.

يشار إلى أن تقارير تحدثت عن أن ملعب أدرار بأكادير مرشح بقوة لاستضافة كأس إفريقيا 2025 بالإضافة لملاعب أخرى.

وحسب نفس التقارير ، فإن المغرب يمتلك بنيات تحتية جيدة و يستوفي كل الشروط التي تتيح له تنظيم كأس الأمم الافريقية لكرة القدم (كان 2025).

ومن المقرر أن تحدد الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) خلال الأشهر المقبلة البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا ، حيث يوجد المغرب من ضمن البلدان التي قدمت ترشيحها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد