فراغ برلماني في جلسة رئيسة المجلس الأعلى للحسابات

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

عاين موقع Rue20، الغياب الكبير لعدد من البرلمانيين بغرفتي البرلمان في الجلسة العمومية المشتركة التي خصصت لتقديم تقرير المجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2021، من طرف رئيسة المجلس زينب العدوي.

وأكد مصدر من داخل مقر مجلس النواب لموقع Rue20، أن هناك غيابات كبيرة لعدد من البرلمانيين والمستشارين في هذه الجلسة الهامة التي تخصص لتقديم تقرير المجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2021.

وأوضح المصدر، أن مجلس النواب الحالي يتشكل من 395 نائبا برلمانيا ومجلس المستشارين يتشكل من 120 عضوا أي ما مجموعه 515 نائبا يشكلون البرلمان، إلا أن الملاحظ في هذه الجلسة أن الحضور اقتصر فقط على أقل من 200 عضوا من الغرفتين، وهو ما يؤكد عدم التزام باقي البرلمانيين والمسشتارين بالمهام المنوطة بهم وعدم إكتراتثهم بهذه التقارير المهمة الصادرة عن مؤسسات دستورية ترفع تقاريرها للملك محمد السادس.

وأكد المصدر، أنه في العادة حين يفتتح الملك محمد السادس لأنشطة البرلمان نرى جميع المقاعد ممتلئة عن آخرها ويتم وضع كراسي إضافية نظرا لحضور جميع البرلمانيين من الغرفتين لقاعة الجلسات، إلا أن هذا المشهد للأسف لا يتكرر سواء في هذه الجلسة و في جلسات أخرى مشتركة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد