رئيسة مجلس الحسابات تعدد أعطاب الإستثمار بسبب تعقيدات الإدارة

زنقة 20 | الرباط

قالت زينب العدوي رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، أن الإطار المؤسساتي للإستثمار بتعدد المتدخلين، وتداخل نطاق اختصاصاتهم والذي يشمل المستوى الوطني أو الترابي والمحلي.

وأكدت العدوي، خلال تقديمها تقرير المجلس برسم سنة 2021 بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن جميع الاطراف تعمل على تحقيق هدف واحد يتمحور حول تشجيع الاستثمارات و تنميتها.

واعتبرت العدوي، أن تباين أولوليات وأهداف المتدخلين وكذا الاختلافات التي تطبع مقارباتهم ، لا يساهم في ضمان انسجام التدخلات مع التوجيهات المشتركة مما من شأنه أن يضعف التقائية السياسات العمومية في مجال تنمية الاستثمار و تحفيزه وانعاشه.

وقالت العدوي، أن الإطار التحفيزي قد تم استكماله من خلال صدور النصوص التطبيقية للميثاق الجديد للاستثمار ، فإن التسهيلات الادارية لا تزال تواجه بعض المعيقات على المستوى العملي.

مشيرة الى ان العديد من الاجراءات الادارية اللازمة لتفعيل بعض المشاريع الاستثمارية، تتم خارج الشباك الوحيد للمراكز الجهوية للإستثمار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد