مستثمر مقيم بالمهجر: مبدع حارب الإستثمار بالفقيه بنصالح وطارد مهاجرين لبيع ممتلكاتهم

زنقة 20 ا الرباط

فجر مستثمر مغربي يعيش بالمهجر فضيحة من العيار الثقيل حيث إتهم محمد مبديع، رئيس بلدية الفقيه بنصالح بـ”إبتزازه” لبيع المقهى التي يملكها في وسط المدينة.

وقال المستثمر المغربي المقيم بالمهجر قرابة 40 عاما، في تصريح للصحافة، الذي فضل إستثمار أمواله في المغرب بدل أوربا، إن “مبديع طلب مني بيع المقهى التي تتواجد في مكان إسترايجي وسط الميدنة وحين رضفت بدأ في مسلسل الإنتقام من خلال وضع سور محادي للمنزل وتمرير “الواد” الحار بالقرب من المقهى، لأن مبديع توعد بتحوليها إلى زبالة، بعدما رفضت تفويتها له”.

وإتهم المستثمر المغربي مبديع بـ”تغيير تصميم التجهيز المحيط بالمقهى للتضييق عليه والإنتقام منه، بعدما رفض بيع المقهى التي كانت تدر أرباح تصل إلى أزيد من 10 آلاف درهم يوميا”.

واتهم المستثمر أن “رئيس بلدية الفقيه بنصالح تلاعب في التصميم بدون سند قانوني للتضييق على مصدر رزقه، الأمر الذي تسبب في تراجع مداخيل المقهى وتشريد عدد من العمال”.

وأضاف المستثمر، أنه “يمتلك كل الرخص التي كانت تؤكد استغلاله للفضاء المقابل للمقهى ويؤدي جميع واجبات الإستغلال للجماعة، إلا أن طمع مبديع في المقهى حول حياته إلى جحيم”.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، إيداع الوزير المغربي السابق والقيادي في حزب “الحركة الشعبية” المعارض، محمد مبدع، السجن، وذلك على خلفية التحقيق بشأن اتهامات بالفساد وتبديد أموال عمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد