هل تمتد التحقيقات مع مبدع إلى قضية تزوير ميلاد الراقصة روبي ؟

زنقة 20 | الرباط

بمجرد انتشار خبر الوزير السابق والقيادي في حزب الحركة الشعبية، محمد مبدع، تناولت الصحافة الإيطالية القضية على نطاق واسع.

والسبب هو أن مبدع، متهم أيضا في قضية تزوير شهادة ميلاد الراقصة المغربية “كريمة المحروق” المعروفة بـ”روبي”، والتي أقامت الدنيا في إيطاليا في السنوات الماضي، حينما تم الكشف عن استغلالها جنسيا من طرف رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني رغم أنها كانت قاصر.

وتطرقت صحف إيطالية إلى اعتقال مبدع، حيث نشرت ilfattoquotidiano وصحف إيطالية أخرى ، أنه تم اعتقال الوزير السابق للوظيفة العمومية بالمغرب ، والذي صرح في عام 2014 أن كريمة المحروق كانت بالغة في فبراير 2010 ، عندما كانت تواعد بيرلسكوني.

وحسب الصحيفة الإيطالية، فإن مبدع أكد في تصريحات له سابقة أنه وقع بنفسه على شهادة ميلاد روبي باعتباره رئيس جماعة الفقيه بن صالح ، حيث ولدت و تعيش عائلة “روبي”.

وكانت السلطات القضائية الإيطالية قد تحقيقا سنة 2011، ضد أشخاص مجهولين قيل إنهم حاولوا رشوة مسؤول مغربي لتغيير بيانات الميلاد الخاصة بكريمة المحروق الشهيرة باسم “روبي” والتي كان لبرلسكوني علاقة جنسية معها وهي قاصر.

و اتهم برلسكوني بتقديم أموال مقابل ممارسة الجنس مع كريمة المحروق سنة 2010، و التي كانت دون سن الثامنة عشرة القانونية حينئذ وباساءة استغلال سلطاته كرئيس للوزراء بالتدخل لدى الشرطة لمحاولة التغطية على صلته بها.

يشار إلى أن مبدع القابع حاليا في سجن عكاشة وجهت له تهم تبديد المال العام وإساءة استخدام السلطة والفساد وتزوير وثائق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد