ملك هولندا يحتفل بعيد الملكية على أنغام الدقة المراكشية وبطلة مغربية تبهره (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

وجه ملك هولندا، فيليم ألكسندر دعوة خاصة للبطلة المغربية أميرة الطاهري في رياضة الكيك بوكسينغ، للمشاركة في الاحتفال بعيد ميلاد الملكية الهولندية أو ما يعرف بـ”يوم الملك” الذي يصادف 27 أبريل من كل سنة.

مشاركة صاحبة الثلاثة عشر عاما، التي توجت في 2022 بلقب كأس العالم لـ”الكيك بوكسينغ” بأمستردام وقبله في أبو ظبي، سيكون من خلال تلقين الأميرات الثلاث لهولندا أماليا وأليكسيا وأريانا بعض التقنيات في فنون الملاكمة.

وتمثل هذه الدعوة من الأسرة المالكة، رمزية خاصة للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية ونظيرتها الهولندية، خصوصا، أنه بالرغم من أن أميرة رأت النور في مدينة روتردام إلا أنها لم تخف ارتباطها ببلدها الأم وذلك من خلال حملها العلم المغربي في المحافل الكبرى التي شاركت فيها.

وعن دعوتها للاحتفال بيوم الملك، قالت البطلة الصغيرة مازحة في حوارها مع صحيفة “تلغراف” الهولندية، “بالإمكان القيام بالركل في لعبة الكيك بوكسينغ، لكن هذا غير ممكن مع ارتداء الفستان”.

كما لم تخف أميرة توترها عن المشاركة في هذا الحدث الاستثنائي بقولها: “أجده مثيرا للغاية. ليس لدي أي فكرة عما أقول لهن، لكنني سأعلمهن بعض الحيل حتى يتمكن من الدفاع عن أنفسهن بشكل جيد”، تضيف الصحيفة ذاتها.

وقد أصبحت حاملة لقب كأس العالم ست مرات، نموذجا يحتذى به من طرف العديد من أبناء منطقتها، بعدما بات حوالي 170 طفلا يتدربون في صالة الألعاب الرياضية، وفقا لوالدها يونس الطاهري.

جدير بالذكر، أن أميرة الطاهري تملك مسيرة حافلة توجت من خلالها بلقب بطلة العالم ست مرات، ومثلها بطلة لأوروبا، إضافة إلى عدم خسارتها في 27 مباراة، كما تعتبر الممثل الوحيد في رياضة الكيك بوكسينغ الذي أبرمت معه الشركة العالمية للأطقم الرياضية Nike عقد إشهار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد