الإقصاء من المشاركة في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس يثير غضب أبناء الأقاليم الجنوبية للمملكة

زنقة 20. العيون

تفاجأ مجموعة من العارضون وعدد من الصحفيين المنحدرين من الاقاليم الصحراوية الجنوبية للمملكة،من إستثنائهم من المشاركة في الملتقى الدولي للفلاحة المزمع تنظيمه ما بين 2 و7 ماي المقبل بمكناس.

وعلم مكتب Rue20.com باقاليم جنوب المملكة، ان القائمين على تنظيم المعرض الفلاحي بمكناس، قد تسببوا في استياء العديد من العارضين والصحفيين الصحراويين المشاركين في هذه النسخة والتي تجاهل مسؤوليها إشراك مجموعة من تمثيليات اقاليم الصحراء المغربية الرائدة بالمجال.

هذا، وحسب مصادر موثوقة؛ فإن العارضين الصحراويين والصحفيين، قد عانوا عديد المرات الإقصاء والتهميش، بسبب ما وصفوه ب”النظرة الدونية” التي باتت تتعامل بها إدارة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، مع كل عارض او صحفي من الاهالي يرغب بالمشاركة من اقاليم الصحراء المغربية.

كما ان المسؤولين على ذات الملتقى الفلاحي لايسمحون بمشاركة ازيد من “صحفي” واحد ،خلال كل نسخة، وعدد ضئيل من العارضين الصحراويين واصحاب التعاونيات الخاصة بالمنتوجات الفلاحية بكل من جهة كلميم والعيون والداخلة،لاسباب تبقى حتى اللحظة مجهولة.

وفي كثير من الأحيان يتم توجيه دعوة لجمعيات وتعاونيات ومقاولات إعلامية ذات خلفية حزبية وإستثناء آخرين يتطلعون بكل شغف لتقديم تمثيلية أفضل للأقاليم الجنوبية للمملكة التي تتميز بمنتوجات فلاحية رائدة على غرار باقي جهات المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد