سكوب. الوزير مبديع يقضي ساعات بسجن المحكمة والوكيل العام للملك يستمع للطبيب الذي منحه شهادة وهمية

زنقة 20. عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء استمع قبل قليل للطبيب المشتبه به في منح الشهادة الطبية الوهمية للبرلماني محمد مبديع،  رئيس بلدية الفقيه بنصالح، الذي تحقق معه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتهم تتعلق “بتبديد أموال عمومية بالملايير وملفات فساد”.

وأوضح مصدر مقرب من الملف لموقع Rue20، أن الوكيل العام قرر الإستماع للطبيب الذي كان ” يزود” القيادي بالحركة الشعبية محمد مبديع بالشواهد الطبية، والتي خولت له عدم الحضور لجلسات الإستماع في قت سابق آخرها عدم المثول أمام الفرقة الوطنية لإحالته على الوكيل العام.

وأضاف المصدر الموثوق أن الوكيل العام للملك سيستمع أيضا إلى أربعة مقاولين لهم علاقة بالملف وهم من كبار الحاصلين على صفقات بالمليارات خاصة الدراسات ومشاريع البنية التحتية وتهيئة المدن.

وتابع المصدر، أن محمد مبديع يقبع حاليا في إحدى الغرف الخاصة بالسجناء بذات المحكمة في انتظار الإستماع إليه بشان المنسوب إليه، حيث تقرر إخضاعه للتحقيق بعد الإنتهاء من جلسات الإستماع لباقي الأطراف التي تم إستدعاؤها اليوم الأربعاء.

ورجح المصدر، أن يتم الإستماع لمبديع في الساعات المتأخرة من اليوم نفسه لتحديد مصيره.

يذكر أن  الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت اليوم الأربعاء، الوزير السابق والقيادي في حزب الحركة الشعبية محمد مبديع رئيس بلدية الفقيه بنصالح على أنظار الوكيل العام للملك للتحقيق معه حول تهم جنائية ثقيلة تتعلق بملفات فساد وتبديد أموال عمومية، للبت في المنسوب إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد