والي فاس مكناس ومسؤولون كبار غاضبون من تأخر استعدادات معرض الفلاحة

زنقة20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر بجهة فاس-مكناس، أن والي الجهة سعيد زنيبر ومعه مسؤولون بقطاعات وزارية، لم يخفوا غضبهم من الواقع المزري الذي تعيشه مدينة مكناس، أياما قليلة قبل انطلاق فعاليات المعرض الدولي للفلاحة، الذي يعود هذه السنة بعد توقف دام لثلاث سنوات.

وأكد المصدر لموقع Rue20، أن زيارة الوفد الذي ضم كلا من وزير الفلاحة، ورئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة، ومعه والي جهة فاس مكناس، وعامل عمالة مكناس، إلى فضاء المعرض الدولي للفلاحة، سبقها جولة ميدانية بشوارع ومداخل العاصمة الإسماعيلية، وهي الجولة التي كانت كافية لتثير استياء والي جهة فاس مكناس على وجه الخصوص.

هذا واعتبر ذات المصدر، أن زيارة هذا الوفد على بعد أيام قليلة من انطلاق فعاليات المعرض الدولي للفلاحة، قد يكون مؤشرا على زيارة ملكية لمدينة مكناس للافتتاح هذا الحدث الدولي، أو زيارة ولي العهد أو أحد أفراد الأسرة الملكية، إلا أن واقع المدينة والاستعدادات الجارية بمختلف أرجائها تبقى جد باهتة وغير جاهزة لزيارة ملكية أو حتى احتضان حدث من حجم الملتقى الدولي للفلاحة الأول من نوعه على الصعيد الوطني والقاري.

في ذات السياق تلاحق جواد الشامي الذي يتقلد مهمة المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة منذ سنة 2006 انتقادات لاذعة بسبب رتابة التنظيم والأسلوب الكلاسيكي الذي بات مملا في تسويق المعرض الدولي للفلاحة إعلاميا على المستوى المحلي والدولي.

وهو الأمر الذي يستدعي البحث عن وجه جديد له دراية بمستجدات القطاع الفلاحي على الصعيد الوطني والعالمي لمواكبة حاجيات الفلاحين وعرض آخر المستجدات التقنية والزراعية بمعرض الفلاحة في السنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد