اعتقال محامية زعيم “المافيا المغربية” في هولندا

زنقة 20 | الرباط

اعتقلت عناصر الأمن الهولندية، المحامية إينيز ويسكي للاشتباه في مشاركتها في منظمة إجرامية.

و قالت النيابة العامة في بيان صحفي، أنه تم القبض على محام يشتبه في مشاركته في “منظمة إجرامية متورطة في الاتجار الدولي بالمخدرات وغسيل الأموال”، كما يشتبه في أن المحامي “ينتهك الأسرار”.في

و أفادت وسائل إعلام مختلفة عن اعتقال المحامية بناءً على مصادر قريبة من التحقيق، لم تذكر النيابة اسم ويسكي، لكنه عرف من خلال تقرير ردًا على الأخبار، كما تم تفتيش مكتب ومنزل المحامية، حسبما ذكرت النيابة.

ويسكي متهمة بتمرير رسائل من وإلى المغربي رضوان تاغي الذي يوصف بأنه زعيم “موكرو مافيا” أو المافيا المغربية، و المتهم بإصدار أوامر بالتصفية، و المشتبه به الرئيسي في ما يسمى بقضية مارينغو في هولندا وجريمة لاكريم بمراكش، والمعتقل حاليا في سجن فوخت جنوب هولندا.

ونقلت وسائل إعلام هولندية ، أن ويسكي ليست أول محامي لتاغي يتم توقيفه، حيث اعتقل سابقا المحامي يوسف ت، ابن عم رضوان تاغي والمحامي السابق له، حُكم عليه بالسجن خمس سنوات ونصف في بداية العام الحالي بسبب نقله للرسائل، وجد القاضي أنه لعب دورًا رئيسيًا في منظمة تاغي الإجرامية.

خلال محاكمته، قال تاغي لديه المزيد من قنوات الاتصال، مشيرًا بصراحة إلى ويسكي، هي نفسها ناقضت تلك الادعاءات في ذلك الوقت.

و أعلنت النيابة الآن أن الشكوك نشأت في صيف عام 2022، عندما اشتبهت الشرطة في وقت سابق في أن ويسكي نقلت البيانات إلى تاغي، لم يكن من الممكن تحديد ذلك، وفقًا لدائرة النيابة العامة.

المغربي رضوان تاغي (45 عام)، حسب الشرطة الهولندية ، متورط في عدة جرائم قتل ومحاولة قتل، تم القبض عليه في دبي نهاية عام 2019 ونقل إلى هولندا بعد أيام قليلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد