الإفراج عن سجناء قبل نهاية إنقضاء مدة عقوبتهم تفجر فضيحة بسجن سوق أربعاء الغرب

زنقة 20. الرباط

توصل المندوب العام للسجون محمد صالح التامك، بتقرير يزكم الأنوف حول فضيحة مدوية تفجرت بالسجن المحلي بسوق أربعاء الغرب.

و تعيش مؤسسة السجن المحلي بسوق الاربعاء على وقع فضيحة مدوية هزت أركان المندوبية العامة للسجون خلال الاسبوع الماضي عقب الحديث عن تورط المدير الحالي وثلاث مدراء سابقين ممن تعاقبوا على تسيير وتدبير المؤسسة السابقة الذكر.

مصادر جريدة Rue20 كشفت بأن الفضيحة تتعلق بالإفراج خارج الضوابط القانونية، عن سجناء قبل إنقضاء مدة محكوميتهم، كما تم تمديد حبس سجناء لأشهر رغم إنقضاء مدة محكوميتهم خارج القانون.

و حسب مصادرنا الخاصة من داخل المندوبية، فإن إحدى الموظفات برتبة “مراقب عام” فجرت الفضيحة عقب تعرضها لإهانة على يد حارسة، خلال تفتيشها الجسدي عند الولوج للمؤسسة السجنية، ما جعلها تحتج على ما وصفته بالتعامل المستفز والخادش، ليتم بعد ذلك تقديم تقرير مفبرك في حق الأخيرة، التي طالبت مقابلة صالح التامك، لتكشف له عن كافة الخروقات التي تعيشها المؤسسة السجنية.

و حسب مصادرنا، فإن ما كشفت هذه الموظفة للتامك يتعلق بسبعة 7 حالات من سجناء حيث تم التستر على شرعية الاعتقال والإفراج عنهم، دون موجب قانوني، تم التستر عن هذه الحالات محليا بشكل ممنهج وخارج الضوابط القانوني المعمول بها في مثل هذه الحالات، ودون إبلاغ المندوبية العامة والسلطات المختصة بهذه الأخطاء الناتجة عن الاهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين منها:

– حالات من السجناء تم الافراج عنهم مبكرا و قبل انقضاء مدة عقوبتهم القانونية بالكامل.

– وحالات اخرى من السجناء لم يتم الافراج عنهم رغم انتهاء محكوميتهم القانونية بمدد تفوق اربعة وستة شهور مع ذلك استمر احتجاز هم واعتقالهم خارج القانون.

وتضيف مصادرنا، أن ملف هذه الاختلالات يسهر عليها المندوب العام محمد صالح التامك شخصياً حيث من المرتقت أن تفرز الايام القليلة المقبلة على سلسلة من المتابعات والقرارات الصارمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد