لجنة مشتركة بين الحكومة والنقابات تدرس رفع الأجور لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحوار الاجتماعي مع النقابات والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب المحدد في شهر أبريل، انطلق في موعده، وهو مستمر اليوم في إطار مأسسة الحوار، بهدف تتبع الملفات التي انطلق الاشتغال عليها منذ أبريل الماضي، خاصة ما يتعلق بإصلاح القوانين.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه يتم الإعداد للجنة مشتركة بين الحكومة والنقابات، ستجتمع في الأيام القليلة المقبلة لمتابعة الإمكانات المتاحة لرفع القدرة الشرائية للمواطنين”.

وأكد المسؤول الحكومي، أن “موضوع إصلاح التقاعد يفرض نفسه لعدة اعتبارات، كونه من بين ركائز ورش الحماية الاجتماعية، الذي انطلق بتعميم التغطية الصحية ثم التعويضات العائلية المباشرة التي ينتظر أن يتم تعميمها على الأسر الهشة نهاية العام الجاري.

واعتبر بايتاس أن “الحكومة مطالبة في السنة المقبلة بتعميم التقاعد، وهذا الورش يتم في إطار الحوار مع النقابات، فبعد مرحلة تشخيص الوضعية المرتبطة بالتقاعد، سينطلق الحوار من أجل تدارس الحلول الجيدة بشكل تشاركي، ليتم اتخاذها مع مراعاة المحافظة على حقوق الأجراء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد