نقابيون يشكون تماطل مندوبية المقاومة في ملف تسريح حراس الأمن

زنقة 20 ا علي التومي

ندد المكتب الوطني لنقابة قدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير تماطل مندوبية المقاومة في الوفاء بوعودها؛ خاصة فيما يتعلق باحترام الحريات النقابية.

و سجل ذات المكتب النقابي بـ”تحفظ واستهجان شديدين موقف الإدارة المذكورة، من الرسالة الصادرة عن المكتب الوطني فيما يتعلق بقضية توقيف أعوان الحراسة الذين يقومون بتأمين مقرات العمل بدافع انتهاء صلاحية العقد”.

وقال النقابيون في بلاغ لهم، إن “إدارة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، لازالت تتمادى في خرقها للدستور والقوانين، ضاربة عرض الحائط كل ما حققه المغرب في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير وحرية الانتماء النقابي”.

واستغرب نقابيو المقاومة، من تعامل “إدارة المقاومة مع احد النقابين الذي وجهت له استفسارا مباشرة بعد إدلائه بتصريح لأحد الجرائد الإلكترونية يعرض فيه موقف النقابة من قضية توقيف حراسة المقرات الإدارية، واعتبرته تصرف غير قانوني”.

إلى ذلك إعتبر نقابيو قدماء المقاومة وجيش التحرير، أن “إدارة المقاومة لازالت تنهج سياسة الهروب إلى الأمام وتشويه الحقائق بدل التجاوب مع مطالب الشغيلة معلنين رفضهم القاطع المس بالحقوق المقدسة والتي لا تقبل التفاوض أو المساومة”.

ونبه البلاغ إلى “أهمية اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية لحماية الأطر والموظفين بكل إدارت المقاومة على الصعيد الوطني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد