قضية اغتصاب طفلة تيفلت مطروحة في الجلسة الإفتتاحية للدخول البرلماني

زنقة 20 | الرباط

يعقد مجلس النواب جلسة عمومية يوم غد الاثنين 17 أبريل 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا تخصص للأسئلة الشفوية.

الجلسة برمجت فيها 31 سؤالا منها 11 آنية ، فيما القطاعات الحكومية المعنية فهي العدل، و التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، و التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار ، و الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان.

الجلسة تتضمن سؤالا للفريق الحركي موجه لوزير العدل، ويتعلق بتشديد العقوبات الرادعة لاغتصاب الأطفال، حيث ستتم إثارة قضية اغتصاب طفلة تيفلت التي هزت الرأي العام بالمغرب.

و أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية بالرباط، ليلة الخميس الجمعة، أحكاما تراوحت ما بين 20 و10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمين الثلاثة في قضية اغتصاب الطفلة سناء ضواحي مدينة تيفلت.

وقضت المحكمة في حق المتهم الأول (ع.د) بـ 20 سنة سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل التهم المنسوبة إليه. فيما قضت المحكمة في حق المتهمين (ي.ز) و(ك.ع) بـ 10 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما.

كما قضت في حق المتهم الأول بأداء تعويض قدره 60 ألف درهم، و40 ألف درهم لكل واحد من المتهمين الآخرين لفائدة المطالب بالحق المدني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد