‘ليوناردو دي كابريو’ يستعد لأداء شخصية الشاعر الصوفي ‘جلال الدين الرومي’

زنقة 20 . وكالات

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن أن النجم الهوليودي الحائز على أوسكار أفضل ممثل لعام 2015 “ليوناردو دي كابريو” يستعد حاليا لأداء فيلم يجسد السيرة الذاتية لأحد أبرز شعراء الصوفية الإسلامية “جلال الدين الرومي”.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن كاتب السيناريو “ديفيد فرانزوني”، الحائز على أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم “المصارع” بطولة “راسل كرو” عام 2000.

وقال فرانزوني: “أعكف حاليا على كتابة سيناريو فيلم عن شاعر الصوفية الذي كان يعيش في القرن الـ13 جلال الدين الروسي، وليوناردو دي كابريو سيقوم ببطولة الفيلم”.

وتابع فرانزوني قائلا: “الفيلم سيتحدى الصورة النمطية للشخصيات الإسلامية في السينما الغربية عن طريق رسم حياة مفكر الصوفية البارز”.

ومضى كاتب السيناريو الشهير قائلا: “جلال الدين الرومي يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، وأعتقد أن صناعة فيلم له يمنحه روح وقصة ستثير شغف الكثيرين”.

وتعد فعليا كتب “جلال الدين الرومي” المترجمة إلى الإنجليزية واحدة من أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة حتى عام 2014.

وتشير تقارير أيضا إلى أنه سيعرض على النجم الهوليودي “روبرت داوني جونيور دور معلمه وملهمه “شمس التبريزي”، ولكن لم يتم التأكد من تلك المصادر حتى الآن بحسب الصحيفة البريطانية.

وتحدث فرانزوني عن الفيلم قائلا “سافرت فعليا بصحبة المنتج ستيفن جويل براون إلى تركيا، وأجريت عدد من المقابلات مع علماء الدين في اسطنبول، وزيارة ضريح بطل روايته في قونية، حيث توفي معلم الصوفية الشهير”.

ومضى بقوله “جلال الدين الرومي مثل شكسبير، فهو شخصية تمتلك موهبة كبيرة، ويستحق الثناء من مجتمعه وشعبه، وهو يتضح من تردد أشعاره حتى اليوم”.

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم العام المقبل، لكن لم يحدد المنتجين بعد المدى الزمني لظهوره رسميا في دور العرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد