رئيس فريق الأحرار لـRue20: قوانين أوراش الدولة الإجتماعية أبرز رهانات الدخول البرلماني الجديد

زنقة 20 ا علي التومي

قال محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، إن رهانات الدورة الربيعية التشريعية الحالية والتي تم إفتتاحها اليوم لمجلس النواب هي رهانات مرتبطة أساسا بالحكومة المغربية.

وأشار غياث في تصريح لموقع Rue20، على هامش إفتتاح مجلس النواب صباح اليوم الجمعة الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2022-2023، إن “معظم هذه الرهانات تتعلق بتنزيل وتقديم مشاريع قوانين لأوراش الدولة الإجتماعية خاصة البرامج التي تعاقدت الحكومة من أجلها مع المواطنين المغاربة”.

وأضاف غياث، أن “الرهانات المتبقية تهم إيجاد حلول آنية ومبتكرة لوضع تدابير استعجالية من أجل محاصرة هذا التضخم الذي تعيشه بلادنا كباقي دول العالم”.

وأبرز القيادي التجمعي محمد غياث في ذات التصريح، أن “الحكومة المغربية الحالية إتخذت جملة من التدابير التي سيكون لها وقع وأثر إيجابي لمواجهة إشكالية هذا التضخم الذي يهدد بلادنا”.

وعلى المستوى الرقابي، أكد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن “الأغلبية البرلمانية ستواصل ديناميتها وعملها لمساءلة الحكومة في كل مايتعلق بتدبير شؤون المغاربة”.

وفيما يخص المجال الديبلوماسي، أوضح ذات المتحدث، أن “كل مكونات الأغلبية الحكومية ستكون حاضرة بالمحافل الدولية للدفاع عن القضايا الوطنية الشرعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد