الإتحاد الدولي للتنس يوقف ‘شارابوفا’ عامين بسبب المنشطات

زنقة 20 . وكالات

فرض الاتحاد الدولي للتنس أمس الثلاثاء عقوبة الإيقاف لمدة عامين على اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا تبدأ من الـ 26 يناير 2016 .

وذكر الاتحاد الدولي للعبة على موقعه الرسمي أن اللجنة المستقلة لمكافحة المنشطات المعينة من قبله قد وجدت أن شارابوفا قد انتهكت المادة 2.1 من برنامج مكافحة المنشطات للتنس، ونتيجة لذلك تم إيقاف اللاعبة لمدة عامين عن ممارسة اللعبة.

وكانت النجمة ماريا شارابوفا، الفائزة بـ5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، قد صدمت عالم الكرة الصفراء، يوم الاثنين 7 فبراير، في مؤتمر صحفي عقدته في فندق وسط لوس أنجلوس، بإعلان سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة “ميلدونيوم”، التي وضعتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” بدءا من العام الجاري ضمن قائمة المواد المحظورة، وكانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية.

وقالت اللاعبة الروسية شارابوفا في حسابها على فيسبوك إنها ستطعن على قرار الاتحاد الدولي للتنس الأربعاء بإيقافها لعامين بسبب سقوطها في اختبار منشطات.

وكتبت تقول “استنزف الاتحاد الدولي للتنس وقتا طويلا والكثير من الموارد في محاولة لاثبات تعمدي مخالفة لوائح المنشطات بينما خلصت التحقيقات إلى أنني لم أتعمد ذلك.” وتابعت “سأطعن على الفور ضد قرار الايقاف أمام محكمة التحكيم الرياضية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد