فرنسا تقص شريط افتتاح يورو 2016 بمواجهة رومانيا في أسهل مجموعة

0

زنقة 20 . الاناضول

أوقعت القرعة منتخبات فرنسا ورومانيا وألبانيا وسويسرا في المجموعة الأولى التي توصف بأنها سهلة نسبيًا بالنسبة لمنتخب “الديوك” الفرنسية صاحب الأرض والجمهور.

– المنتخب الفرنسي الملقب بـ “الديوك”: يشارك في النهائيات للمرة التاسعة في تاريخه بعد نسخ 1960 و1984 و1992 و1996 و2000 و2004 و2008 و2012، ويسعى بقيادة مديره الفني ديدييه ديشامب إلى التتويج باللقب القاري للمرة الثانية على أرضه ووسط جمهوره، حيث سبق لهم الفوز بلقب بطولة 1984 التي أقيمت بفرنسا.

وبعد عدة سنوات ظهر فيها الفريق بعيدًا تمامًا عن مصاف المنافسين، أظهر الفريق مؤخرًا تطورًا ملحوظًا في ظل تواجد مجموعة من النجوم الشابة في مقدمتهم بول بوغبا المحترف في صفوف يوفنتوس الإيطالي، وهو ما ظهر واضحًا خلال بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث وصل لدور الثمانية وخسر أمام نظيره الألماني الذي أكمل طريقه حتى الصعود لمنصة التتويج باللقب.

ومن أبرز الغائبين عن صفوف الديوك خلال فعاليات البطولة القارية المهاجم كريم بنزيما المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني، لتورطه في فضيحة شريط جنسي مع قاصر.

– المنتخب الروماني: يخوض النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه بعد نسخ 1984 و1996 و2000 و2008.

وقاد المدرب آنجل يوردانيسكو المنتخب الروماني إلى يورو 2016 دون أن يتعرض لأي هزيمة في التصفيات مكررًا إنجازه الذي حققه في تصفيات كأس العالم 1998 بفرنسا.

ورغم تأهله دون هزيمة إلا أن الجيل الحالي للمنتخب الروماني بقيادة اللاعب رازفان رات، يفتقد وجود نجم كبير مثل جورجي هاجي صاحب الصولات والجولات مع الفريق في التسعينيات، والذي ساهم في بلوغ رومانيا دور الثمانية في مونديال 1994 بأمريكا.

وتأهل المنتخب الروماني ليورو 2016 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بالتصفيات خلف منتخب أيرلندا الشمالية، حيث حقق الفريق 5 انتصارات و5 تعادلات.

– المنتخب الألباني: يشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه بعدما انتزع المركز الثاني في المجموعة التاسعة بالتصفيات خلف البرتغال، ومتقدمًا على الدنمارك الفائزة بلقب نسخة 1992.

ونال المنتخب الألباني بقيادة مديره الفني جيوفاني دي بياسي فوزًا ثمينًا بثلاثية نظيفة على مضيفه الصربي بقرار من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بعد إلغاء المباراة بسبب شغب الجماهير الصربية.

وجاءت الأهداف السبعة الأخرى التي سجلها الفريق في باقي المباريات بالتصفيات عن طريق سبعة لاعبين مختلفين.

– المنتخب السويسري: يخوض النهائيات للمرة الرابعة بعد نسخ 1996 و2004 و2008، وجاء تأهله للعرس القاري بعدما احتل بقيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش المركز الثاني في المجموعة الخامسة بالتصفيات خلف نظيره الإنجليزي.

ويعتمد المنتخب السويسري على مجموعة متميزة من اللاعبين منهم شيردان شاكيري نجم ستوك سيتي الإنجليزي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد