الـPJD يتهم ‘بنشماس’ بـ’الإنفراد’ في تدبير أنشطة مجلس المستشارين

0

زنقة 20 . الرباط

بعد غياب رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” و وزراء العدالة والتنمية عن الجلسة الإفتتاحية لـ “الملتقى البرلماني للجهات” الذي انعقد أول أمس الإثنين بمجلس المستشارين، خرج فريق الـPJD بالغرفة الثانية لمهاجمة ‘حكيم بنشماس’ رئيس مجلس المستشارين متهمينه بالإنفراد بأنشطة المجلس.

فريق الـPJD ، استنكر ما أسماه غياب المقاربة التشاركية الحقيقية في تنظيم مثل هذه الأعمال، معتبراً أن ذلك انعكس بشكل واضح على “حضور تمثيلية عدد من المؤسسات المهمة بالإضافة إلى الفرق والمجموعات البرلمانية”.

وأكد الفريق النيابي للعدالة والتنمية في بلاغ له ، غياب معايير دقيقة لاستدعاء المشاركين والمشاركات إلى هذا النشاط، “وهو ما لوحظ بحضور مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين لا تربطهم أي صلة بطبيعة النشاط المنظم وبطبيعة الإشكالية المدروسة” يضيف ذات البلاغ.

وتابع فريق العدالة والتنمية ، أن هذا “انعكس على جودة النقاش الذي لم يلامس الإشكالات الحقيقية التي تعاني منها تجربتنا الجهوية الفتية”.

وعبر الفريق عن استغرابه لما اعتبره الإعداد القبلي لجملة من التوصيات دون إشراك الفرق البرلمانية بالوقت الكافي، ودون إخضاع هذه التوصيات للتشاور الضروري مع المشاركين.

وبحسب ذات البلاغ، أكد الفريق عن رفضه “التمادي في اعتماد المقاربة الانفرادية في تنظيم مثل هذه الأنشطة وما يرافقها من اختلالات، كما يعلن عن تحفظه عن التوصيات المعبر عنها في الجلسة الختامية، ويدعو رئاسة المجلس إلى تقييم حقيقي لهذه الأنشطة في إطار ندوة الرؤساء”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد