بعد منع بكوري من السفر وخَضع للتحقيق.. الرجل الثاني في “مازن” يعود ليشغل منصب المدير العام

زنقة 20 | الرباط

عاد طارق حمان الرجل الثاني في الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن” ، بعد المدير العام الاسبق مصطفى الباكوري المبعد من منصبه، إلى الوكالة لشغل منصب المدير العام بالنيابة.

و أبعد حمان عن الشركة بصفته مدير التنمية بالوكالة بين عامي 2017 و 2022 ، قبل أن يعين في يونيو الماضي مسؤول تطوير مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر داخل شركة توتال إرين ، الشركة الفرعية المخصصة للطاقات المتجددة التابعة لشركة النفط الفرنسية العملاقة TotalEnergies.

و بعد تسعة أشهر ، عاد طارق حمان إلى MASEN ليشغل منصب المدير العام بالنيابة بعد إبعاد الباكوري.

وكانت وسائل إعلام قد كشفت أن طارق حمان إضافة إلى ثلاثة مسؤولين كبار في “مازن”، والمدير العام الأسبق مصطفى الباكوري منعوا من السفر وخضعوا لتحقيقات من طرف الشرطة القضائية بسبب الاختلالات التي شهدتها مشاريع الوكالة الطاقية.

و ذكرت أن حظر السفر الذي طال مصطفى الباكوري أنذاك ، امتد ليشمل أربعة مسؤولين كبار في “مازن” و الذين يشغلون مناصب قيادية في اللجنة التنفيذية للوكالة، وهم مدير التنمية طارق حمان ومدير التطوير الاستراتيجي فاطمة حمدوش ورئيسة الموارد نسرين القرطبي ومدير العمليات رشيد بايد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد