صحيفة إسبانية: مشاركة المغرب في ملف المونديال الإسباني البرتغالي كان “ضربة معلم”

زنقة20ا الرباط

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة، أن مشاركة المغرب في ملف المونديال الإسباني البرتغالي كان “ضربة معلم”.

وقالت الصحيفة في مقال رأي من توقيع الصحافي فيليبي ديل؛ أنه في حالة تمكن الملف من عبور الدور الأول، فإن الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 سيكون شبه محسوم حسابيا.

وقال الكاتب، إنه من أصل 212 صوتا، فإنه لحدود الساعة يضمن الملف الإسباني البرتغالي المغربي 50 صوتا على الأقل من أوروبا، و 25 على الأقل من إفريقيا، وبالتالي فإنه بدعم بسيط من الأصوات الآسيوية أو اللاتينية سيكون الفوز أكيدا.

وتابع الصحافي تحليله بالقول أنه في حال انحصار المنافسة مع الملف اللاتيني المكون من الرباعي الأوروغواي، الباراغواي، الشيلي والأرجنتين، فإن جل الأصوات الآسيوية، خاصة العربية والإسلامية، بالإضافة إلى باقي الأصوات الإفريقية ستكون لصالح ملفنا، بفضل تواجد المغرب.

أوضح أنه في حال منافسة الملف السعودي المصري اليوناني للملف المغربي الإيبيري، فإن أصوات أمريكا اللاتينية ستكون من نصيبنا أيضا، وهذا يعني أن العقبة الوحيدة هي العبور إلى المرحلة النهائية من التصويت، وهذا ليس بالأمر الصعب، وبالتالي فإن الحلم بات أقرب من أي وقت مضى .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد